5 Essential Elements For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



تراجع أهداف السيارات الكهربائية ..شركات صناعة السيارات تعيد تقييم استراتيجياتها

في البداية يجب نزع جميع عجلات السيارة وكشف أقراص الفرامل، وذلك للتأكد من عدم وجود تسريب زيت في خطوط الزيت الموصلة بالفرامل، ولا يوجد بقايا زيت على أقراص الفرامل.

الاستماع إلى صوت السيارة أثناء القيادة واحتبار استجابة الدعسات والمقود، وتقييم تجربة القيادة العامة

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

الهيئة الألمانية تحذر من مخاطر تعطل دورة التبريد بالسيارة

ستجد في متاجر قطع غيار السيارات أجهزة غير مكلفة لذلك الغرض، مع ذلك، ستجد أن أغلب أجهزة قراءة الشفرات العامة الأقل تكلفة تصل إلى معلومات محدودة.

مجلة الأسرة العصرية تعنى بدعم الشباب وتمكين المرأة وأسلوب الحياة. فيديو

وبعد أن يتم عمل فحص شامل للسيارة يتم عمل تقرير مفصل عن حالة السيارة، وتاريخ أعطالها السابق، وأيضاً تفصيل أي أعطال او مشاكل موجود في السيارة وتسليمها للمشتري.

اختبر استجابة نظام التوجيه وتأكد من سلاسة تحول السيارة وثباتها على الطريق.

كيف تتأكد من سلامة عمل البواجي في السيارة، تقوم في البداية بتشغيل السيارة دون أن تحركها، اترك السيارة تعمل لمدة قليلة، فإذا كان هناك صوت قوي يصدر من المحرك أو المحرك يتحرك بقوة فهذا يعني أن السيارة بها مشكلة في البواجي.

السيارات المستعملة تحتاج للفحص الجيد قبل الشراء - صورة أرشيفية

تنقسم السيارة إلى عدة إجزاء خارجية وداخلية، ولكل منها طريقة فحص بالنظر أو بأدوات بسيطة، ويمكنك من خلال الخطوات التالي فحص أجزاء السيارة على الترتيب:

التأكد من عدم وجود أصوات غريبة صادرة عن المكيف؛ حيث إن ذلك يشير إلى وجود مشكلة ما.

يجب التحقق من سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة قبل شرائها لتفادي أي عمليات غش، والتأكد من دقة مواصفات السيارة حول ما يتعلق بعدد الأميال الفعلي لها، وفيما يلي نطرح بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتحقق من سلامة العداد، ومعرفة اضغط هنا كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة:

Report this wiki page